الاهلى

منعًا للقيل والقال.. هذا ما قاله مصطفى محمد عن حسام البدري بعد مباراة الجابون

وجَّه مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، الشكر للمدير الفني حسام البدري لمنحه فرصة المشارَكة أمام الجابون، وقال: إنه كان متفهمًا لظروف وصوله إلى معسكر المنتخب في وقت متأخر.
فشل الانتقال للدوري الفرنسي
وأضاف مصطفى محمد خلال تصريحات تليفزيونية بقناة “أون تايم سبورت”: “سافرت إلى فرنسا بعدما حصلت على إذن من البدري وعملت الكشف الطبي لكن الاختلاف كان في الآخر، الطلبات كانت بتروح وتيجي بين الزمالك وجالطة سراي لكن حاليًا أنا مستمر حتى نهاية الموسم مع جالطة سراي وبإذن الله خير”.

هدف مصطفى محمد
وأكمل: “الهدف الذي سجلته جاء في وقته وبعد “شوقة”، وكنت منذ فترة لا أسجل وأتعرض لضغط كبير والهدف جاء في الوقت المناسب”.

تصرفات مصطفى محمد
أثار مصطفى محمد لاعب جالطة سراي التركي المعار من نادي الزمالك، الجدل بتصرف غريب عقب انتهاء مباراة منتخب مصر أمام الجابون التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر.

ورغم نجاح مصطفى محمد في إحراز هدف المنتخب المصري الوحيد في الثواني الأخيرة، وإنقاذه المنتخب من الهزيمة، إلا أن الكاميرات التقطت قيامه بـ”البصق” وتوجيه “لفظ خارج” لأحد الأشخاص ليثير التساؤلات.

وفور انتهاء المباراة اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتساؤلات حول الشخص الذي وجَّه له مصطفى محمد السباب والبصق، خاصة أنه كان يحاول الاحتكاك بهذا الشخص لولا تدخل محمد صلاح.

هدف المباراة
جاء هدف المنتخب الجابوني الوحيد عن طريق جيم ألفينا في الدقيقة 73، بعد اختراق من الجبهة اليمنى ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية قوية فشل محمد الشناوي حارس المرمى في التعامل معها، قبل أن يخطف مصطفى محمد التعادل في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

وقدَّم المنتخب الوطني أداءً جيدًا في الدقائق الأولى وسيطر على مجريات الأمور، وكانت أخطر الفرص بعد تبادل الكرة بين محمد صلاح ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة سددها الأخير أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 16، مرَّر محمد مجدي أفشة كرة خطيرة إلى أيمن أشرف في الجبهة اليسرى الذي توغل ودخل منطقة الجزاء إلا أنه تأخر في لعب الكرة العرضية لتضيع فرصة خطيرة للفراعنة.

بعدها شن المنتخب الجابوني هجمات خطيرة، حيث ألغى الحكم هدفًا سجله الجابون في الدقيقة 21 بداعي التسلل، كما احتسب تسللًا آخر في فرصة خطيرة من نصيب بيير إيمريك أوباميانج بعدها في الدقيقة 25، بعدما تألق محمد الشناوي في إبعاد الكرة.

تراجع المنتخب في الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني، تراجع أداء الفراعنة بشكل كبير، وأنقذ محمد الشناوي مرمى المنتخب الوطني من فرصة هدف مؤكد من انفراد تام بعدما نجح لاعبو الجابون في ضرب خط دفاع الفراعنة، إلا أن الشناوي استبسل وأنقذ الكرة.

واستمر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات على استحياء من لاعبي الجابون حتى الدقيقة 69 التي شهدت تعرض أحمد توفيق الظهير الأيمن للإصابة وغادر الملعب، ثم طُرد عمر جابر بسبب الحصول على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 73، استغل الجابون صدمة النقص العددي للاعبي المنتخب الوطني وأحرزوا الهدف الوحيد في الدقيقة 73.

بعدها حاول لاعبو المنتخب العودة رغم النقص العددي، وأجرى الجهاز الفني عدة تغييرات هجومية بالدفع بصلاح محسن ومصطفى محمد وعبد الله السعيد، إلا أن النقص العددي حال دون ذلك وسط صمود لمدافعي المنتخب الجابوني.

تعادل مصطفى محمد
وفي الدقيقة 90، انفرد مصطفى محمد بحارس المنتخب الجابوني وحاول وضع الكرة من فوقه لتصطدم به إلا أن مهاجم الفراعنة أكمل الكرة برأسه في الشباك، ليخطف تعادلًا ثمينًا.

محمد صلاح يرتدي شارة القيادة
وارتدى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، شارة قيادة المنتخب أمام الجابون، كما احتفل بمرور 10 سنوات على ارتداء قميص منتخب مصر للمرة الأولى في تاريخه، حيث كانت أول مباراة له مع المنتخب الوطني الأول بتاريخ 3 سبتمبر 2011.

About the author

admin

Leave a Comment