مشاهير

جـــوانب إنســــانية من حيـــاة يحيى الفخراني مع النجوم

يعد الفنان الكبير يحيى الفخراني، واحدًا من أبرز الفنانين الذي يتمتعون بجماهيرية كبيرة، إذ يسعى دومًا لتقديم أعمال فنية قوامها تقدير موهبتــــه واحتــــرام جمهوره، ولم يبخـــل يومًا في تقديم المساعدة والنصيـــحة لغيره من النجوم خاصة الشباب منهم.

جوانب إنسانية في حياة يحيى الفخراني: يحرص الفنان يحيى الفخراني، على تقديم أعمال فنية بشكل مستمر، لاسيما الفترة الأخيرة، إذ يحاول التواصل معهم من خلال خشــبة المسرح أو التليفزيون، و يستعد لتقديم عمل مسرحي جديد خلال الأيام القليلة المُقبلة، بعنوان “ياما في الجــ ــراب يا حــــاوي”.

وتُمثل هذه المسرحية عودة الفنان شريف دسوقي، إلى جمهوره مجددًا، بعد الحـ ـــادث الأليــ ــم الذي تعرض له مؤخرًا، والخاص ببتــ ــر قدمه إثر إصــ ـــابته بالقــ ــدم السكــ ـــري.

منح الفنان يحيى الفخراني، أملًا جديدًا، للفنان شريف دسوقي، عقب بتـ ـــر قدمـــه، من خلال الاستعــــانة به في مسرحيته الجديدة “ياما في الجـ ـــراب يا حـــ ـاوي”، وإسنــــاد دور رئيسي له.

ورحب شريف بهذا العرض على الفور، ولاقى أيضًا حماسًا كبيرًا من كل أسرة العمل ليكون ذلك أول ظهور فني جماهيري له بعد أزمتــــه الصحيــــة الأخيرة.

– كما حرص الفنان يحيى الفخراني، على تقديم الســــند والدعم للفنانة الشابة رنا رئيس، بعد الحــ ــادث الأليــــم الذي تعرضـ ـــت له وقت تصوير مسلسل “نجيب زاهي زركش”، وفقـــدت جـــدها ووالدها في يومين متتالـــين أثناء فترة التصوير.

وأشارت رنا رئيس، في تصريحاته إلى دور يحيى الفخراني في أزمتــ ــها، قائلة: “قال لي جملة عمري ما أنساها.. طلعي غضـ ـــبك وكل مشــ ــاعرك في التصوير.. والحقيقـــة كنت بعمل كده عشان يمكن ده حـــ ــادث صــــعب عليّا إني أتحمله في وقت مثل هذا.. لم أكن أتخيــــل يومًا أن أذهب للتصوير وعندي حالتي وفــــاة في يومٍ واحد”.

كما يتعامل الفنان يحيى الفخراني، مع زملاءه داخل بلاتــ ــوه التصــــوير، من منظور الأبوة، ولم يتعالَ عليهم قط، إذ يمتـــ ــص رهبة الوجوه الجديدة ويُساعدهم ويمنحـــ ـهم خبــ ـــراته الواسعة، مثل مواقفه العديد مع المطرب محمد محسن وزوجته الفنانة هبة مجدي، إبان مسرحية “ألف ليلة وليلة”.

شهدت كواليس هذه المسرحية، زواج محمد محسن وهبة مجدي، وقالت الأخيرة في تصريحات تليفزيونية لها: “لولا يحيى الفخراني لم أكن أتـــزوج من محمد محسن”، إذ أنه كان داعمًا لهما في حياتهما، وشاهدًا على عقد القران، وصار أبًـــا لهم يزورهم في المناسبـــات المختلفة وهما كذلك.

About the author

admin