مشاهير

ابنة رجاء الجداوي وحفيدتها تحــــييان ذكـــرى وفــــاتها الأولى من أمام قـــــبـــرها.. صور

حرصت أميرة مختار، ابنة الفنانة الراحـ ــلة رجاء الجداوي، وحفيدتها روضة، على إحــــياء الذكـــرى الأولى لوفاتها، والتي تحل يوم الاثنين 5 يوليو، من أمام قـ ــبرها.

ابنة رجاء الجداوي وحفيدتها وشقيقة زوجها الراحـ ــل قمن بزيارة قـــبـ ــر الفنانة الراحلة وقراءة الفاتحة على رو حها.

يذكر أنه في شهر مايو عام 2020 قد أعلنت ابنة الفنانة رجاء الجداوي، إصــ ـابة والدتها بكوفيد 19، بعد ارتفاع درجة حرارتها لـ٣٩، وتم نقــ ـلها لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية وخـــضـــعت لإجراء المسحة التي أكدت الإصابة بعد 3 أيام من دخولها المستشفى.

ثم نقــ ـلت رجاء الجداوي، لغرفة العناية المركزة بعد تعــ ـرضها لمشــ ـكلة تنفسية حــ ـادة، وبعد أسابيع من وجــ ـودها بالمستشفى وصــ ـراعها مع الفيروس، خــ ـضعت رجاء الجداوي لتجربة البلازما وهي الحـ ــقن بد م المتعـ ــافين من الفيروس، ولكن لم تأت بنتائج إيجابية حيث لم تشــ ـفى من الفيروس، حتى أنها خـ ــضعت لاجراء المسحة الثالثة ولكنها ظهرت إيجابية أيضًا، لتخرج ابنتها تتحدث عن وضــ ـعها وعد م التقدم في حالتها، مطالبة الجمهور بالدعاء لها.

ومنذ عدة أيام وضـ ـعت الفنانة، على جهاز التنفس الصناعي الحنجري بعد نقــ ـص الأوكسجين بالد م، وكانت تتنفس عبر أنبوب حنجري يضخ الأكسجين لرئتيها.

وأوضح مصدر طبي في المستشفى، أن وحدات البلازما التي حــ ـقنت بها الفنانة لم تؤ ثر في مقــ ـاومة الجسم للفيروس الذي انتـــشر في الرئة، لذلك لم يتجه الأطباء لحـــقــنها بجــ ـرعات إضافية، حتى رحــ ـلت الفنانة عن عمـ ــر يناهز 86 عاما.

About the author

admin