مشاهير

بعد إصــــابته بســــرطان في المخ.. زكي فطين عبدالوهاب يكشف تطورات حالته وتفاصيل العـــلاج

كشف الفنان المصري زكي فطين عبدالوهاب تطورات حالته الصحية وتفاصيل العـــلاج، وذلك بعد اكتشافه إصــــابته بالســــرطان للمرة الثانية، ولكن هذه المرة ســ ـرطان المخ.

زكي فطين عبدالوهاب قال، في مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” تقديم الإعلامية بسمة وهبة على قناة “المحور”، أن الأشعة التي أُجريت له، كشفت عن ور م من الدرجة الرابعة منتشر في المخ، وفي المنطقة المسؤولة عن الاتّزان.

وأضاف: “ابتديت جلسات عــ ـلاج بأشـــعة كلية على المخ.. 15 جلسة على مدار 3 أسابيع، كل أسبوع 5 جلسات. النهاردة عملت الجلسة السادسة وفاضل تسعة”.

وتابع: “بعد كده بيعملوا أشعة تانية بالصبغة على المخ يشوفوا مدى الاستجابة، ولو في استجابة كويسة حستنّى 4 أو 5 أيام ونرجع نعمل أشعة بالصبغة على الرئة عشان يتأكدوا إن الرئة مفـــهاش حاجة”.

وكان الفنان المصري زكي فطين عبدالوهاب، قد أعلن مؤخرا عن اكتشافه إصــ ــابته بو رم في المخ في المرحلة الرابعة، وطلب من جمهوره الدعاء له بالشفاء.

زكي فطين عبدالوهاب كتب، على حسابه الخاص على موقع “الفيس بوك”: “أصدقائي الأعزاء.. عملت تحاليل والأشعة المطلوبة واكتشفت للأسف أن عندي و رم في المخ من المرحلة الرابعة.. آسف إني مش هقـ ـــدر أرد على التليفونات.. ادعولي”.

الفنان المصري قال إنه يتوقع أنه سيمر بفترة من العلاج المطول قبل التعــ ـافي من سـ ـــرطان المخ، مؤكدا أنه بحالة جيدة لكنه يعــ ــاني من صــ ــداع وعد م اتزان.

وأضاف أن يحصل على عــ ــلاج يخــفف من تلك الأعــ ـراض، لكن نتيجة لإصــ ــابته السابقة بســ ــرطان الرئة، فأن فترة عــ ــلاجه قد تحتاج لبعض الوقت.

وكشف أنه يستعد حاليا لإجراء تخطيط مخ لتحديد أماكن الو رم، إلى جانب بعض الفحوصات الطبية على مدار الشهر المقبل لتحديد مدى استجابته للعـ ـــلاج الإشعاعي، وبعدها يجري فحوصات للتأكد من عد م تأثر الرئة بإصــ ـــابة المخ، لافتا إلى أنه لا يمكنه إجراء حل جـــ ـراحي بسبب انتشار الو رم في أماكن مخــ ــتلفه بالمخ.

وأكد أنه اكتشف الو رم بالمصادفة بعد شعوره بالألـ ـــم، مؤكدا أنه لم يشعر بالضــ ــيق سوى في اليوم الأول من اكتشاف المــ ــرض، لكن معنوياته تحسنت بالتدريج، لافتا إلى أنه يحاول ممارسة حياته بشكل طبيعي والخروج إلى المقاهي القريبة من منزله.

About the author

admin