الاهلى

الأهلي يعلن غياب طاهر محمد طاهر عن مباراة المريخ في دوري أبطال إفريقيا

أعلن أحمد أبو عبلة طبيب النادي الأهلي، غياب طاهر محمد طاهر لاعب الفريق عن مباراة المريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يواجه المريخ، مساء غدًا الثلاثاء، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال أبو عبلة خلال تصريحات لقناة “أون تايم سبورت” عبر برنامج “أون تايم”: ” طاهر كان يعاني من إجهاد في العضلة الخلفية، وسيغيب عن مباراة المريخ السوداني، وقد يبتعد لمدة أسبوع تقريبًا ثم يعود للتدريبات”.

وعن حقيقة تعرض كريم نيدفيد لاعب الفريق لإصابة مزمنة، أوضح: “نيدفيد كان يعاني من التهاب في المفصل، وأجرينا عمليات جراحية كثيرة، وأموره بدأت تستقر وخاض برنامج تأهيلي، وكنا وعدنا أنه سيبدأ في المشاركة في التدريبات بعد العودة من المونديال، لكن وجدنا أن هناك بعض الأمور في العضلات”.

وتابع: “إصابة كريم في الغضروف طبيعية، ولكن أوقات يكون لها تأثيرات على المفاصل، ونحن نحاول أن نعطيه أحمال معينة، ولا نستطع تحديد موعد معين بشأن عودته”.

وأكمل: “وليد سليمان سيكون جاهزًا من أسبوعين إلى 3 أسابيع، ومحمد محمود بدأ الركض في الملعب، ويستكمل حاليًا برنامجه التأهيلي، ويتبقى له 4 أسابيع”.

وأستمر: “قبل كل تدريب يكون هناك اجتماع فني وأنا أحضره لأقول رأيي، وأتحدث بالتأكيد مع موسيماني بشأن اللاعبين المجهدين لتقليل الحمل عليهم، وإجراء تدوير وعدد ساعات مشاركة كل لاعب، ونتحدث عن امكانية إصابة لاعب معين لو شارك عدد ساعات أكثر، وعلى أساس تقرير مدرب الأحمال أتخذ قراري الطبي”.

وأتم: “أرضية ملعب التتش ليست العامل الرئيسي في الإصابات، وتوجد عوامل أخرى مثل الاستشفاء أو عدد ساعات نوم اللاعبين أو التغذية”.

About the author

admin

Leave a Comment