مقالات

كيف ولماذا تخلصت الصين من الدراجات

حقيقة أخرى مهمة ومثيرة للاهتمام للغاية, في الصين الان ، و هي إعادة تدوير الدراجات القديمة والمتروكة. 


كيف ولماذا تخلصت الصين من الدراجات؟. 
هو سؤال لا أجد إجابة له صراحة . يبدو أنه منذ ثلاث سنوات فقط ، كانت شنغهاي بأكملها تتكون من دراجات وراكبي دراجات تملىء شوارعها . لم يكن هناك مكان فارغ ،يجب ان تفتح عينيك حتى لا تتعثر بدراجة شخص ما.


لا احد يعرف حتى الصينيون لماذا هذا الاجراء؟. ما الذي تخبئه الصين من جديد؟. 
تظهر دموع مريرة في عيون كل صيني عندما يواجه هذا ، وعاجلاً أم آجلاً يواجه كل شخص في الصين الحديثة هذا. (الاستغناء عن الدراجة ). 


في بلد المستقبل الحديث لا مكان للدراجات ، أصبحت الدراجة نادرة هنا ، وتراها الحكومة عبئًا ، وتاريخًا. الان من الأسهل مقابلة سيارة كهربائية جديدة عالية التقنية على الطريق بدلاً من سرب الدراجات الاسطوري. 

منذ وقت ليس ببعيد ، كانت الدراجة في الصين هي الوسيلة الرئيسية للنقل ، ويحتفظ كل صيني في روحه بذكريات ترتجف عن هذا الذي كان وسيلة النقل الوحيدة والحقيقية. يوجد في الصين قسم كامل يعيد تدوير الدراجات القديمة . هذه الخدمة ليست مجانية ، وفي بعض المدن ، على سبيل المثال ، في شنغهاي ، قد يتم تغريمك مقابل دراجة تركتها او تلقي اجزائها، لذلك من الأفضل إعادتها على الفور لقسم التدوير. 


 على طرق المدن الصينية كل يوم يمكن العثور على مثل هذه المركبات المحملة بالدراجات ، والتي تحمل عجلات مكبوسة  لتعود إلى التدوير و إلى الأبد. الصينيون ينظرون إلى هذه الدراجات والدموع في عيونهم! . 

About the author

admin

Leave a Comment