مقالات

اوهام بصرية تُظهر طبعك وشخصيتك

قد تكونون تعرفتم على الأوهام البصرية التي تخفي عدة صور في صورة واحدة. لكن أكنتم تعرفون أن الشيء الأول الذي ترونه يخبر الكثير عن شخصيتكم ؟ ما عليكم أن تفعلوه أمر بسيط : انظروا إلى الأوهام البصرية التالية، انتبهوا للشيء الأول الذي رأيتموه في كلٍ منها، ثم اقرأوا ما يكشفه عن شخصيتكم.

نعرض عليكم في هذا المقال أن تقوموا بهذا التمرين العقلي المسلي، الذي يكشف الكثير عن شخصيتكم ويمكنكم أن تنفذوه وحدكم أو مع أصدقاء.

ضفدعة : أغلب الناس يرون ضفدعة فوراً. إذا كانت هذه هي حالتك، فلديك شخصية منفتحة. أنت تحاول أن تكون صادقاً ومباشراً مع الآخرين مهما حدث. ينظر إليك الآخرون كشخص مأمون وجدير بالثقة. ليس هناك رسائل خفية في كلامك، ولهذا يؤمن الناس بآرائك ونصائحك.

حصان : قلة من الناس يرون حصاناً منذ البداية. إذا لم تستطع أن تراه، احنِ رأسك نحو اليسار. وهاهوذا ! أولئك الذين رأوه أولاً هم أشخاص مفكرون. إذا كنت من بينهم، فلديك عقل تحليلي. أنت لا تأخذ بظاهر الأشياء. لديك نهج انتقادي للحياة وتفضّل أن يكون لديك استنتاجاتك الخاصة في كل موقف.

.2

ثلاث دببة : إذا كان الشيء الأول الذي رأته عيناك هو ثلاث دببة ضخمة رمادية اللون، فهذا يعني أن طريقتك في التفكير تحليلية. أنت تفضّل مقاربة منطقية ومنهجية لحلّ المشاكل. تحاول أن تقسمها إلى أجزاء مختلفة، وهذا ما يساعدك على فهم المشكلة بمجموعها وحلّها بشكل فعال.

جبال : إذا رأيت أولاً جبالاً، ثم لاحظت أنها تشبه دببة، فأسلوبك في التفكير حدسي. أنت تثق غالباً بغريزتك وهي نادراً ما تغشّك. تستخدم خبرتك لحلّ المشاكل بسرعة وفعالية. يمكنك اكتشاف أوجه التشابه بين المواقف المختلفة، وهذا ما يساعدك في العثور على الحل الأنسب.

3.

سنجابان على غصن شجرة : في هذه الصورة، يميّز أغلب الناس سنجابين جالسين على غصن شجرة. إنهم من نوعية الأشخاص الذين يرون الموقف بمجمله بدون بذل أي مجهود. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص، فإن مهاراتك تساعدك على تقييم المواقف من النظرة الأولى وعلى حلّ المشاكل بفعالية.

وجه امرأة : القليل جداً من الناس يقدرون على رؤية وجه امرأة، وأيضاً أقل منهم هم الذين يرونه أولاً. إذا لم تستطع أن تراه أبداً، احنِ رأسك نحو اليسار. سيتحول أحد السنجابين إلى شفتي المرأة والآخر إلى عينها. مع هذا، إذا رأيت الوجه أولاً، فأنت شخص فريد من نوعك ولديك قدرات ملاحظة مدهشة. وهذا قد يساعدك في عملك وفي علاقاتك الاجتماعية.

4.

رجل يحمل منظاراً : إذا كان الشيء الأول الذي رأيته في هذه الصورة هو رجل يستعمل منظاراً، فأنت شخص يفضّل التركيز على الصورة بمجملها. في بضع نظرات سريعة، يمكنك أن تجمع المعلومات التي تحتاجها.

سيارة : إذا رأيت سيارة على الفور، فزملاؤك وأصدقاؤك يجب أن يثمّنوا قدرتك على ملاحظة التفاصيل الأكثر دقة. أنت تحب أن يجري كل شيء بحسب خطة موضوعة. في نفس الوقت، يحدث أن تحلل كثيراً أحياناً، وهذا ما يمنعك من أن تأخذ قراراتك سريعاً.

الحرف A : إذا لاحظت الحرف A، فحدسك قوي إلى درجة تحسد عليها. كما أنك شخص يقترح دائماً أفكاراً خلاقة وحلولاً خارجة عن المألوف.

5.

وجهان : إذا كان الشيء الأول الذي انتبهت له هو الرجل والمرأة اللذان ينظران إلى بعضهما البعض، فلديك قلب رومانسي. أنت تقدّر كثيراً الناس الذين هم جزء من حياتك. الحب والفهم يعنيان الكثير بالنسبة لك، بدون الكلام عن واقع أنك شخصية إيجابية وودودة. قدراتك الفطرية في التعليل المنطقي يمكن أن تهدئ الأشخاص الأكثر عصبية أو هياجاً.

شجرة : إذا كان ما شد انتباهك فوراً هو الشجرة، فأنت من الأشخاص الذين يحتاجون أن يكونوا وحدهم. أنت تحب الطبيعة والوحدة، ولكن لا يزعجك أن تمضي وقتاً مع المقربين منك. كما أنك شخص لديه براعة وتتجنب بكل ثمن أن تجرح مشاعر الآخرين.

إذن هل تعلمت شيئاً جديداً عن شخصيتك ؟ أخبرنا في التعليقات.

About the author

admin

Leave a Comment