مقالات

+10 أفكار يمكنك الاستفادة منها عند استخدام هاتفك الذكي وبأبسط الإمكانيات

أصبح الهاتف الذكي الآن لا يبارحنا ولو حتى للحظات، فنحن نعتمد عليه كثيراً، سواء لإجراء المكالمات أو لالتقاط الصور، أو لمعرفة أخبار العالم، أو حتى للتسلية!

وبالطبع فإن معرفة بعض الحيل المفيدة بخصوص الهاتف الذكي سيكون ذلك بمثابة أمر رائع، ولهذا نود أن نشارك معكم اليوم بعض تجارب الأشخاص الذين فكروا خارج الصندوق واستخلصوا تلك الأفكار الرائعة، ونشروها مع الآخرين لجعل حياتهم أسهل بكثير كذلك.

أنا على يقين بأن فكرة أو أكثر ستعجبك وستقوم بتنفيذهم على الفور، كما فعلت أنا!

1. لا تتخلص أبداً من الهاتف الذكي قديم الطراز، فربما يكون هو المنقذ في حالات الطوارئ.

2. ضع بعض المال بين هاتفك والحافظة، لاستخدامه في حالة نسيان محفظتك، كما يُمكنك وضع بعض المال أيضاً في مكان البطارية إذا كان الهاتف لديه المساحة الكافية من الداخل.

3. إذا كنت كثير الخروج، ودائماً ما تفرغ منك بطارية الهاتف، فالحل هو استخدام power bank، وإذا كنت لا تريد حتى استخدام أية أسلاك على الإطلاق، فننصحك بتجربة النوع الذي يوفر الشحن اللاسلكي.

الهاتف الذكي

4. قلة الإمكانيات لا تعني بأنه لا مجال للاستمتاع، حيث يُمكنك الحصول على نقاء أعلى للصوت، دون اللجوء لتقنية دولبي باهظة الثمن، فكل ما يتطلبه الأمر هو هاتفك الذكي، وصندوق من الورق المقوى!

حاول تنفيذ ما موجود بالصورة، ولا تنسى عمل بعض الثقوب الإضافية.

5. احصل على حامل الهاتف الذكي بطريقة بسيطة للغاية، فقط من خلال حافظة الهاتف التي تكون على شكل محفظة، كما هو موضح بالصورة!

6. حتى لا تهدر وقتك ولو لثانية في البحث عن السماعة اليمنى من اليسرى، استبدل واحدة منها بلون مغاير، على سبيل المثال أبيض لو كان اللون الأصلي أسود، وبهذا ستتعرف على الاتجاه الصحيح بكل سهولة.

7. هذا خبر سار لكل مالكي أجهزة أيفون، حيث يُمكنك الآن بكل سهولة عمل مسح ضوئي (Scan) لأي ورقة دون حتى الحاجة لتحميل أي تطبيق فقط من خلال تطبيق Notes، للطريقة كاملة اضغط هنا.

الهاتف الذكي

8. إذا كنت تسافر بلد أخرى تستخدم عملة مختلفة، فلتوفير الوقت قم بتصوير سعر الفئات المختلفة للعملة، ثم ضعها كصورة شاشة قفل لهاتفك، بدلاً من الحساب في كل مرة.

9. إذا كانت توجد معلومة تحتاجها باستمرار، مخزنة على هاتفك، رمز أو أي معلومة على سبيل المثال، يُمكنك حفظها على شاشة قفل الهاتف، لتسترجعها بكل سهولة.

10. إذا كنت تود التقاط صورة عائلية أو مع أصدقائك، ولا تمتلك حامل الكاميرا المخصص، فلا داعي للقلق، لأنه يُمكنك استخدام هاتفك الذكي، فقط ببعض الأفكار الإبداعية (شغّل مخك)!

الهاتف الذكي

11. إذا فقدت الكهرباء وتحتاج إلى شحن هاتفك، فيمكن شحنه باستخدام بطارية 9 فولت وشاحن سيارة وسلك زنبركي كالموجود في الأقلام. هنيئاً لقد حصلت على مصدر تيار كهربائي الآن!

12. هذه فكرة رائعة إذا كان سلك الشاحن الخاص بك قصير ولا يصل للأرض، أليس كذلك!

13. إذا كنت بحاجة إلى حافظة هاتف سريعة وعصرية، فانفخ بالون، وضع الهاتف فوقه مع الضغط بلطف، والآن افرغ البالون من الهواء، لقدح حصلت على حافظة للتو!!

14. احصل على إشارة Wi-Fi في أي مكان دون شراء جهاز مخصص، فقط بتنفيذ بعض الحيل كتوصيل الجهاز بالباور بانك مثلاً!!

الهاتف الذكي

15. يمكن لأجهزة استشعار الكاميرا الموجودة في هاتفك التقاط الأشعة تحت الحمراء… وهو أمر مفيد إذا أردت فحص البطاريات عبر وضعها داخل أي ريموت كنترول في منزلك.

16. أبسط طريقة لتعليق هاتفك وكأنه تلفزيون، للاستمتاع بالمشاهدة.

17. يتيح لك جهاز البلوتوث هذا محول Aux، لشحن هاتفك أثناء استخدام سماعات الرأس.

18. فعّل وضع blacklight  في كاميرا هاتفك، وابحث عن أي شيء مُلوّن بألوان الفلورسنت المتوهجة، واستمتع بما سوف تراه!

الهاتف الذكي

19. اعتقد أن جميع الفتيات تعلم هذه الخدعة بكل تأكيد وتستخدمها على نطاق واسع، وهي استخدام الكاميرا الأمامية للهاتف بمثابة مرآة،  والمميز بها أنه يُمكنك تكبير كل زاوية وركن!

الهاتف الذكي

20. إذا كنت تريد إضاءة قوية، فيُمكنك الحصول عليها باستخدام زجاجة مياه ممتلئة وضوء هاتفك، وكأنك امتلكت مشكاة رائع!

المكافأة: إذا كان يعتريك الفضول حول ماذا يوجد بداخل الهاتف الذكي، فأحد الأشخاص قام بتجربة ذلك وهذه كانت النتيجة كما هو موضح بالصورة، أعتقد أنك لست بحاجة إلى تجربتها أليس كذلك؟!

الهاتف الذكي

About the author

admin

Leave a Comment