وصفات طبية

تحذير نتناوله يومياً يدمر الدماغ ويقضي على الذاكرة ويصيبك بهشاشة العظام

أغلب الأطبـــ..ـــاء تبدأ تحذيراتهم من تناول الســـ..ـــكر والملح بشـــ..ـــكل كبير، ويرجع هذا لخـــ..ـــطورة الافراط في تناولهمـــ..ـــا بشكل كبير مما قد يؤدي إلى مشـــ..ـــاكل كبيرة في العظـــ..ـــام، وقد تعـــ..ـــارف أغلب الأطباء على تسمية الملح والســـ..ـــكر بالسم الأبيض، فبالرعم من احتيـــ..ـــاج أجســـ..ـــادنا لهذان العنصران بشدة إلا إن الإفراط في تناولهم قد يهـــ..ـــكل أجســـ..ـــادنا دون أن نشعر، فمن الالجيد معـــ..ـــرفة أهمية تناولهم وماهي الكميات المنـــ..ـــاسبة والتي نحتاجها بشـــ..ـــكل صحيح دون الحـــ..ـــاجة إلى الاستخدام المفرط الذي قد يتسبب لنا في بعض المشـــ..ـــاكل وعلى المدى الطويل لا نتمكن من علاجهـــ..ـــا مهمـــ..ـــا حـــ..ـــاولنا، وقد أثبتت أغلب الدراســـ..ـــات أن السكر دائمًا يحتل المرتبة الأكبر قبل المـــ..ـــلح في اصابتنا ببعض الأمراض على رأسهم الســـ..ـــكري وقد تابعت باقي الأبحـــ..ـــاث العلمية : “وليس الملح فقط هو الذى يحتوى على الصوديوم ولكن هناك مجموعة من المنتجـــ..ـــات الأخرى تحتوى على نفس الصوديوم الضار،.

أضرار السكر، يدخل جسم الإنســـ..ـــان بشكل يومي كميات كبيرة من السكر الأبيض ولقد أثبتت الدراســـ..ـــات أن السكر لديه أضرار وخيمة على صحة الإنســـ..ـــان خـــ..ـــاصةً إذا تم الإفراط في تناوله نظرًا لكونه يدمر الدمـــ..ـــاغ ويقضي على الذاكرة وفي تقريرنا هذا سوف نتعرف على ذلك القاتل الصـــ..ـــامت.

أضرار السكر الأبيض

يؤدي تناول السكر بكميات كبيرة إلى حدوث بعض المشكلات الصحية ومن تلك المشكلات ما يلي:

  1. يُزيد السكر من فُرص الإصابة بالسمنة المُفرطة كذلك تناوله بنسب كبيرة يؤدى إلى تقلب الحالة المزاجية والصداع والشعور بالتعب والإقبال على تناول الأطعمة بشراهة
  2. كما أنه يُزيد من فُرص حدوث الجلطات والإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية.
  3. يُزيد من فُرص الإصابة بالأورام السرطانية
  4. يُشكل خطورة على النساء في مرحلة الحمل حيث أنه يُزيد من فُرص الإجهاض وتسمم الحمل.

كيفية تجنب أضرار السكر

  1. لتفادي الأضرار الصحية الناجمة عن الأطعمة السكرية لابد من تناول كمية كبيرة من الماء حوالي لترين من الماء كي يُعادل نسبة السكر التي يستقبلها الجسم.
  2. التوقف عن شُرب المشروبات الغازية نظرًا لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.
  3. لتجنب الإفراط في تناول الطعام ومنع دخول كميات إضافية من السكر يُنصح بتناول علكة خالية من السكر عقب الانتهاء من تناول الأطعمة.
  4. تجنب تناول ألشكولاته البيضاء لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكر واللبن.

About the author

admin

Leave a Comment