منوعات

ازاي تعـــ..ـــرفي أنك حامـــ..ـــل من غير إختبـــ..ـــار

إن كنتِ تتســـ..ـــاءلين هل أنا حـــ..ـــامل؟ فالجواب القطعى الأســـ..ـــاسى هو اختبار الحـــ..ـــمل، لكن نتيجته القطعية تتأخر إلى ما بعد ميعـــ..ـــاد الدورة الشهرية لكن هنـــ..ـــاك أعراض وتغيرات مبكرة جدا يمكن أن تصاب بها الحـــ..ـــامل، وتختلف هذه الأعـــ..ـــراض من امرأة لأخـــ..ـــرى.

نزيف بضعة نقـــ..ـــاط من الدم من علامـــ..ـــات الحـــ..ـــمل المبكرة

يذكر موقع ويب ميد الطبى الأمريكى أعراض الحمل المبكرة جدا، التى تشمل مغصا فيما بعد تلقيح البويضة بـ6 إلى 12 يوما، وهذا المغص يكون مصحوبا بنزول بضعة نقاط فقط من الدم، ويحدث هذا الأمر نتيجة غرس البويضة المخصبة فى جدار الرحم، وزيادة إفرازات المهبل التى تشبه الحليب وزيادة سمك بطانته أيضا.

الغثيـــ..ـــان الصباحى أشـــ..ـــهر علامـــ..ـــات الحـــ..ـــمل المبكرة

أشهر العـــ..ـــلامات على الإطـــ..ـــلاق هى الغثيان الصبـــ..ـــاحى، و”الوحم” وفيه تشتهى النســـ..ـــاء أطعمة معينة، كمـــ..ـــا يعد تورم الثدى مع وجـــ..ـــود آلام فيه وزيـــ..ـــادة حجم المنطقة الداكنة حول الحـــ..ـــلمة أحد الأعـــ..ـــراض المبكرة جـــ..ـــدا، بالإضافة للتعب المستمر والإرهـــ..ـــاق الشديد وانخفـــ..ـــاض ضغط الدم.

الدورة الشـــ..ـــهرية لا تحـــ..ـــدث خلال الحـــ..ـــمل

تأتى المرحـــ..ـــلة الثانية من العلامـــ..ـــات بغياب الدورة الشهرية عن موعدهـــ..ـــا، وخلال الحمل لا تحدث الدورة الشهرية، لذا يجب استشارة الطبيب فى أى نزيف يحدث خلال فترة الحمل، وبعد موعد الدورة يمكن التيقن من الحـــ..ـــمل عن طريق إجراء الاختبارات المختلفة، ويمكن أيضا أن يكون الشعور بالثقل فى منطقة البطن والصداع وآلام الظهر من العلامـــ..ـــات المبكرة للحمل.

About the author

admin

Leave a Comment