مقالات

أشياء قاتـ ـلة لا يجب فعلها بعد الأستحمام

العادات اليومية غير الصحية التي تضر بك دون قصد

إن تغيير العادات ليس ممكنًا فحسب ، بل ضروري ، على الأقل هذا ما تقوله إحدى الدراسات ، فبعض العادات كانت معنا لفترة طويلة ونحن نعتبرها أمرا مفروغا منه ، ولكن كما أظهرت الدراسات الحديثة. يظهرون أن هناك بعض العادات التي يمكن أن تكون ضارة نسبيًا ، سنخبرك بالعادات التي يجب أن تتخلى عنها الآن.

11 شيئًا ضارًا نفعلها كل يوم ، بغض النظر عن الآثار الجانبية

1. تناول الكثير من الخضار:

الخضار ضرورية للغاية لأي نظام غذائي صحي ، ومع ذلك ، إذا تناولت أكثر من 7 حصص من الخضار و 4 حصص من الفاكهة يوميًا لفترة طويلة ، فهناك خطر إلحاق الضرر بالجسم ، من أجل الحصول على أقصى قدر من العناصر الغذائية تناول الخضار الطازجة (غير المقلية أو المطبوخة) ولا تأكل أكثر من 4 إلى 5 مرات في اليوم.

2. لا تأكل الدهون:

الكثير من الدهون في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب ومشاكل الوزن ، ولكن لا يجب أن تستبعد كل الدهون تمامًا ، فهي تساعد على استقلاب الفيتامينات والدهون الجيدة من 44 78 جرامًا يوميًا مناسب حسب تفضيلاتك وظروفك الشخصية.

3. الإفراط في استخدام واقي الشمس :

ويعلم الجميع أن واقية من الشمس هو ضروري عند الخروج ، فإنه يمكن أن يساعد على منع الشيخوخة المبكرة و سرطان الجلد ، ولكن من المهم عدم استخدامه كثيرا، وتفتقر لأشعة الشمس و فيتامين D يمكن أن يؤدي إلى بالنسبة للأنواع الأخرى من السرطان ، مثل سرطان البنكرياس ، فقد أظهرت الأبحاث أن نقص فيتامين ( د ) والحماية العالية من أشعة الشمس قد يكونان سببًا في الإصابة بالتصلب المتعدد ، لذا يجب أن تحمي نفسك من أشعة الشمس المباشرة ، ولكن لا يجب المبالغة في ذلك. ومن الصواب اتخاذ القرارات على أساس المخاطر الصحية.

4. تفاح مقشر:

لا توجد دائمًا جميع الأطعمة الموجودة في الخضروات والفواكه تقريبًا ، حيث يوجد 100٪ كيرسيتين (أحد مضادات الأكسدة التي تدعم صحة القلب) في قشرة التفاح ، ويتناول التفاح المقشر للوقاية من الأمراض المزمنة للجهاز. القلب والأوعية الدموية فعال ، وأهم شيء عدم نسيانها قبل الأكل ، وإلا فهناك خطر الإصابة.

5. كثرة استهلاك مشروبات الطاقة:

يمكن أن تساعدك مشروبات الطاقة على الاستيقاظ وزيادة إنتاجيتك ، ولكن لا ينصح بشربها بكثرة. كما هو مذكور في قسم Moist Health، تظهر الدراسات أن بعض مشروبات الطاقة يمكن أن تزيد من مخاطرعدم استقرار ضربات القلب .

شارك متطوعون تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 عامًا في الدراسة ، واستهلكوا زجاجتين من مشروب الطاقة أو مشروبًا وهميًا لمدة 3 أسابيع ، ولم يعرف أحد أيهما أكل ، لذلك تناولت المجموعة الأولى ضغط الدم و كان معدل ضربات القلب عالية في حين لم تكن هناك المزيد من الانحرافات.

6. الفحص المفرط لرسائل البريد الإلكتروني والصفحات الافتراضية:

البريد الإلكتروني ليس فقط أداة اتصال قيّمة ، ولكنه أيضًا مصدر للتوتر والإحباط للكثير منا ، ونتيجة لذلك ، تنخفض إنتاجيتنا ، على الرغم من حقيقة أن العلماء يحاولون وضع قواعد محددة لاستخدام البريد الإلكتروني لتقليل التأثير السلبي من الواضح أن نصيحتهم قد لا تكون هي نفسها للجميع ، ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء المفيدة للجميع: لا تتحقق منها في الصباح الباكر أو في وقت متأخر ؛ اعمل أولاً وتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لاحقًا (ما لم يكن بالطبع جزءًا مهمًا من عملية عملك) ؛ قم بإيقاف تشغيل إشعارات البريد الإلكتروني.

7. ضبط منبه طويل:

هناك دائمًا احتمال أنه إذا كان صوت المنبه خافتًا ، فسوف تغفو ، ولهذا السبب يضبط الكثير من الناس مستوى الصوت ، بسبب الضوضاء العالية ، يرتفع ضغط الدم ، وكذلك يرتفع معدل ضربات القلب . يكون الشخص ضعيفًا للغاية في الساعات الأولى عندما يكون جسمه مسترخيًا ، ويمكن أن تؤثر الضوضاء الصاخبة على الصحة وتسبب الإجهاد وتزيد من مستويات الكورتيزول ، إذا كان ذلك لأيام أو أسابيع أو شهور و إلخ. استيقظ على هذه الحالة ، فهناك خطر التعرض للإجهاد المزمن.

8. حرق البخور:

لحرق الانتكاس تأثير جيد على الجهاز العصبي المركزي ويساعدنا على التخلص من التوتر والاسترخاء. ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث التي أجريت في جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا أن حرق الانتكاس كل يوم وبعد ساعات قليلة يمكن أن يسبب سرطان الرئة ، سرطان الدم و أورام الدماغ ، يمكن أن يسبب تكرار الطفرات.

تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تغير المواد الجينية مثل الحمض النووي ، إذا كنت لا تزال ترغب في خلق جو مريح ، يمكنك استخدام القليل من البخور ، لكن لا تنسَ أخذ بعض الهواء النقي لاحقًا.

About the author

admin

Leave a Comment