ليفربول

كم تبلغ ثروة محمد صلاح ومساهماته الخيرية في مصر؟.. تقرير بريطاني يجيب

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن ثروة الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، بعدما أصبح من أفضل اللاعبين في العالم وأبرزهم دخلًا.

النجم المصري انضم إلى ليفربول في صيف 2017 ولديه عقد مع النادي حتى 2023، ويحصل على راتب من الريدز 200 ألف جنيه إسترليني إسبوعيًا.

محمد صلاح فاز مع ليفربول بالدوري الإنجليزي، بعدما توج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية العام الماضي.

استطاع النجم المصري أن يحصل على جائزة الهداف في موسمين متتاليين 2017/2018، 2018/2019، وكان أفضل لاعب في الموسم الأول له مع الريدز، وثالث أفضل لاعب في العالم 2018، خلف الثنائي لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

موقع “GivemeSport” البريطاني، كشف عن صافي ثروة محمد صلاح صاحب الـ28 عامًا، واجمالي دخله من ليفربول والشركات الراعية.

حسب مجلة “فوربس” الأمريكية، تبلغ إجمالي أرباح محمد صلاح حوالي 23.1 مليون دولار، ويرجع ذلك في الأساس إلى عقده مع ليفربول، الذي يحتوي على حوافز ترتبط بالأداء وتسجيل الأهداف، بجانب الراتب.

يحتل المصري المركز الـ34 في قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا لعام 2020، متقدمًا على بوجبا وجوردان سبيث وزيون ويليامسون.

كما أن محمد صلاح يتعامل مع العديد من الرعاة، من بينهم أديداس، وDHL، وElectronic Arts، وبيبسي، وفودافون، ويكسب من الرعاة حوالي 12 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلى العمل الخيري لـ محمد صلاح، الذي أسس مؤسسة خيرية في نجريج “قريته” والتي تهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة ماديًا من خلال منحهم دخلًا شهريًا.

وفي عام 2018، قام بتمويل بناء مستشفى ومدرسة في مصر، وتبرع بمبلغ 2.5 مليون جنية إسترليني للمعهد القومي للأورام في مصر بعد حادث إرهابي، في عام 2019.

وخلال هذا العام 2020، تبرع محمد صلاح بحوالي 405 ألف جنية إسترليني، والطعام واللحوم الطازجة لبعض المؤسسات في نجريج، لمواجهة وباء فيروس كورونا.

About the author

admin

Leave a Comment